إختراق حوالي 120 مليون حساب علي الفيسبوك والقيام بنشر محادثاتهم الخاصه

إختراق حوالي 120 مليون حساب علي الفيسبوك والقيام بنشر محادثاتهم الخاصه

لقد إستطاع بعض القراصنه من إختراق مايقرب من 120 مليون حساب علي الفيس بوك عن طريق إضافه علي بعض المتصفحات إمتدادات لبرامج تصفح خبيثه، والتي يمكنها  الوصول لمعلومات خاصه بالشخص المخترق، وقام المخترقون بنشر محاداثات خاصه بالأشخاص المخترقون مايزيد عن 80 الف محادثه.

ولا تعتبر هذه هي الحادثه الأولي بنوعها فلقد حدث من حوالي شهر إختراق أيضاً لمجموعه من الحسابات مايقرب من 30 مليون، ولكن بطريقه مختلفه عن هذه المره.

في هذه المره إستطاع المخترقون فقط إختراق الرسائل الخاصه بالمستخدمين وليس حساباتهم بالكامل، وتم الأختراق عن طريق بعض الأضافات لعدد من المتصفحات الشهيره مثل فايرفوكس وسفاري وجوجل كروم، وهذا يجعل شركه الفيس بوك بعيده عن أي إدانه حيث تم الأختراق بعيد عنها أو عن طريق أي ثغره في الفيس بوك.

وذكرت وكاله الأنباء الألمانيه نقلاً عن البي بي سي أن الأختراق تم في بعض الدول منها روسيا وأوكرانيا، كما أستهدفوا مستخدمين في أمريكا والبرازيل وبريطانيا وعدد من دول أخري.

وقامت إداره الفيس بوك بالتواصل مع الشركه المنتجه للإضافه التي بداخلها الثغره للتفاوض معها  والأتفاق معها بوقف تحميله في المتصفحات الرئيسيه، وتواصلت أيضا شركه الفيس بوك مع الدول التي تم إختراق الفيس بها من أجل إتخاذ إجراءات صارمه ضد الموقع الذي قام بنشر تلك المحادثات التي تم سرقتها، حيث قاموا بعرض محادثات مقابل 10 سنت لكل حساب.

 

نبذة عن الكاتب