أسعار خروجات العيد في القاهرة

أسعار خروجات العيد في القاهرة

مع حلول كل عيد، يستعد المواطنون للخروج والاستمتاع بالمزارات المصرية، وقضاء إجازة مع الأهل والأصدقاء بهدف الهروب من ضغط العمل، والبحث عن أفضل الأماكن، خاصة مع إجازة عيد الأضحى التي تصل إلى 5 أيام.

ويرصد “مصراوي” أفضل الأماكن والخروجات وطرق الوصول لها، وأسعار تذاكر دخولها، ومنها:

حديقة الحيوان

حديقة الحيوان

تقع بالقرب من ميدان الجيزة، وأقرب محطة مترو لها هي “الجيزة”، ومنها يستطيع الزائر ركوب ميكروباص حتى باب الحديقة، ويمكن دخولها بتذكرة سعرها 5 جنيهات.

حديقة الأزهر

حديقة الأزهر

يستطيع الزائر الوصول لها عن طريق أقرب محطة مترو هي “العتبة”، ومنها ميكروباص يصل للحديقة مباشرة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول فيها 20 جنيهًا.

مول مصر

مول مصر

يمكن التوجه إلى مول مصر في مدينة 6 أكتوبر، والذي يقع بجانب مدينة “دريم لاند” وأمام “ماجيك لاند” ومدينة الإنتاج الإعلامي، ويبلغ سعر تذكرة الدخول والتزحلق على الجليد 300 جنيه للكبار والأطفال وهي مفتوحة طوال أيام إجازة العيد.

أهرامات الجيزة

أهرامات الجيزة

يمكن للزائر أن يزور أهرامات الجيزة بسهولة عن طريق أقرب محطة مترو وهي “الجيزة”، ومنها ميكروباص يصل إلى بوابة دخول فندق “مينا هاوس” مباشرة.

ـ سعر تذكرة الدخول العادية 20 جنيهًا وللطالب 5 جنيهات.

ـ هرم خوفو: سعر التذكرة 60 جنيهًا وللطالب 30 جنيهًا.

ـ هرم خفرع: مغلق

ـ هرم منكارع: سعر التذكرة 10 جنيهات وللطالب 5 جنيهات.

– مقبرة “مراس عنخ”: سعر التذكرة 20 جنيهًا وللطالب 10 جنيهات.

القلعة

القلعة

يستطيع الزائر أن يصل إلى قلعة صلاح الدين الأيوبي، عن طريق أقرب محطة مترو أنفاق وهي “الملك الصالح”، ومنها ميكروباص السيدة عائشة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 15 جنيهًا للمصريين نهارًا، و60 جنيهًا ليلًا موحدة للمصريين والأجانب.

المتحف المصري بالتحرير

المتحف المصري بالتحرير

طريق الوصول، عن طريق أقرب محطة مترو وهي “السادات” على بعد خطوات من المتحف، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 20 جنيهًا للمصريين والعرب، وللطالب 5 جنيهات.

دريم بارك

دريم بارك

يمكن للزائر أن يزور “دريم بارك” عن طريق ركوب ميكروباص أكتوبر من أي مكان يمر على البارك، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 100 جنيه (ألعاب مجانية فقط).

القرية الفرعونية

يستطيع الزائر أن يصل للقرية الفرعونية عن طريق أقرب محطة مترو وهي “ساقية مكي”، ومنها تاكسي للقرية أو ميكروباص، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 80 جنيهًا أو حسب السعر الجديد (دخول القرية وكنوز توت فقط).

شارع المعز

شارع المعز

يقع شارع المعز في قلب القاهرة قرب الجامع الأزهر والدراسة، وطريق الوصول عند أقرب محطة مترو هي “العتبة أو رمسيس”، ومنها ميكروباص للحسين، والدخول للاستمتاع به مجانًا نهارًا أو ليلًا.

متحف الفن الإسلامي

يقع المتحف الإسلامي بمنطقة باب الخلق بالقاهرة، وطريقة الوصول عن طريق أقرب محطة مترو وهي “محمد نجيب” ومنها للمتحف مباشرة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 10 جنيهات، وللطالب 5 جنيهات.

نبذة عن الكاتب