أخر التطورات في قضيه خاشقجي بعدما أعلنت السعوديه مقتله

أخر التطورات في قضيه خاشقجي بعدما أعلنت السعوديه مقتله

السبت الماضي أعلن النائب العام في السعوديه وفاه المواطن السعودي جمال خاشقجي في القنصليه السعوديه بتركيا نتيجه شجار تم داخل القنصليه ويتم الأن التحقيق مع 18 سعودياً في هذه القضيه.

 

نبذه عن جمال خاشقجي:

هو صحفي وإعلامي سعودي من مواليد 13 أكتوبر 1958، رأس العديد من الصحف السعوديه، ووصل لمنصب مستشار، وكان مدير عام قناه  العرب الأخباريه بالسابق، وله عمود في جريده وشنطن بوست منذ عام 2017، ويتم  وصفه إعلامياً إنه وفي للدوله السعوديه ولكنه منتقد لسياستها.

في عام 2017 غادر خاشقجي المملكه السعوديه وبعدها أنتقد الحكومه السعوديه في مقالاته الصحفيه،  وإنتقد بصوره كبيره ولي العهد السعودي محمد ابن سلمان والملك سلمان بن عبد العزيز، وانتقد التدخل السعودي في اليمن.

إختفي جمال خاشقجي في شهر أكتوبر، وأخر مكان تم مشاهدته فيه كان دخوله القنصليه السعوديه بتركيا أثناء تخليصه بعض الأوراق الخاصه بزواجه، وثار الجدل خلال الفتره السابقه بين تأكيد خروجه من القنصليه حي من قبل القنصليه السعوديه وعدم خروجه من جانب السلطات التركيه، ولكن بالأمس تم الأعلان عن مقتله بشكل قاطع داخل القنصليه السعوديه بتركيا.

أخر التطورات في مقتل جمال خاشقجي
أخر التطورات في مقتل جمال خاشقجي

أخر التطورات في قضيه خاشقجي:

بعد ثبوت مقتل جمال خاشقجي داخل القنصليه السعوديه بتركيا، أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ابن عبد العزيز بإعفاء احمد عسيري رئيس الاستخبارات العامه، والمستشار بالديوان الملكي سعود قحطان من مناصبهم، وأمر بتشكيل لجنه وزاريه برئاسه ولي العهد محمد بن سلمان ليقوم بإعاده هيكله رئاسه الأستخبارات العامه وتحديث لوائحها  وتحديد وظائفها بشكل دقيق.

 

نبذة عن الكاتب