منظمه الصحه العالميه تحظر 7 نكهات في الأيس كريم والمخبوزات تؤدي للسرطان

منظمه الصحه العالميه تحظر 7 نكهات في الأيس كريم والمخبوزات تؤدي للسرطان

قامت إداره الأغذيه والدواء FDA الأمريكيه بحظر 7 نكهات للطعام  مسرطنه تدخل في صناعه المخبوزات والأيس كريم، وأيضاً في صناعه الزبادي والعلكه، فلقد قام بعض المدافعين عن الصحه والبيئه فقامت بإرسال تقارير إلي إداره الأغذيه والدواء متفيد بأن هذه النكهات الصناعيه ومحسنات الطعم تسببت في موت حيوانات المخبر.

وذكر”صندوق الدفاع البيئي” وهو إحدي المنظمات المهتمه بالصحه العامه والتغذيه فقد تقدم الصندوق بطلب حتي يحصل علي النكهات المحظوره بحيث يتم إدراج النكهات المحظوره علي إنها مواد إصطناعيه بدلاً من إسمائها الكيميائيه، ودتئماً تضاف هذه المواد المسرطنه كبديل لمحاكاه نكهه النعناع  والحمضيات والقرفه.

حظر 7 نكهات صناعيه تستخدم في الأيس كريم والمخبوزات:

ولقد أعلنت إداره الأغذيه والدواء إنها ستمنح الشركات المنتجه لهذه النكهات مده 24 شهر لتحديد المكونات البديله للمواد المسرطنه، وتغيير طريقه صنعها.

بالأا\ضافه إلي الحلرص علي عدم الأنخداع بطعم الزبادي والرايب اللذيذ، حيث أكدت عفاف علي استاذه الغذاء أن إضافه الفواكه للألبان يجب أ، تتوافر بها بعض المكونات لنضمن فائدتها وجودتها وأهمها أن تكون هذه الفاكهه طبيعيه100%، حيث لا يكون مجرد طعم ونكهه ولون، لهذا يجب أن نبتعد عن منتجات الألبان المكتوب عليها “رايب بطعم الفاكهه”.

ومن الهام جداً أيضاً ذكره أن هذه النكهات لا تنطبق فقط علي الأطعمه ولكنها شملت أيضاَ السجائر فقامت منظمه FDA بحظر النكهات الصناعيه للسجائر، وابلغت الشركات المصنعه وقامت بأبلاغ الشركات أن الملصقات والإعلانات الخاصه بالسوائل الإلكترونيه المحتويه علي النيكوتين كانت خاطئه ومضلله ومن المحتمل أن تكون خطيره.

 

 

نبذة عن الكاتب