تعرف علي فوائد التفاح الأخضر الرائعه وقدرته علي الحمايه من السرطان

تعرف علي فوائد التفاح الأخضر الرائعه وقدرته علي الحمايه من السرطان

التفاح هو الثمرة اللذيذة التي يحبها الجميع  كبار وصغار لطعمها اللذيذ ويوجد منه ألوان عديده وهي الأحمر والأصفر والأخضر، والتفاح ذو فائدة صحيه كبيره كونه غني بقيمه غذائية كبيره وسعراته الحرارية قليله، فهو غني بالمنجنيز والبوتاسيوم والنحاس والحديد وفيتامينات عديده كفيتامين ب وفيتامين ج وغني بالألياف والماء وما يميز التفاح الأخضر هو كونه يحتوي علي سعرات حراريه أقل من الأنواع الأخري، بالإضافة إلي إن الفواكه الخضراء بصفه عامه تحمي من خطر الإصابة ببعض أمراض السرطان وأيضا يعمل علي حماية القلب ويقوي البصر وحماية الأجنة من العيوب الخلقية ويحمي العظام والمفاصل، وسنعرض في السطور القادمة فوائد التفاح الأخضر بالتفصيل.

فوائد التفاح الأخضر للحمايه من السرطان
فوائد التفاح الأخضر الصحية

فوائد التفاح الأخضر الصحية:

  • يقوي عمل الأوعية الدموية والقلب، وينظم ضغط الدم، لإحتوائه علي البوتاسيوم.

 

  • يعزز من عمليه تقليل الوزن حيث تم إدراجه من البرنامج الغذائي المخصص لإنقاص الوزن، بسبب فقره من السعرات الحرارية وغني بالألياف الغذائية ويمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة التي قد يفتقدها إذا كان الشخص يتبع حميه غذائية أخري لإنقاص الوزن.

 

  • يقوي من صحه الأم الحامل والجنين فيقوم بتقويه المفاصل والعظام للأم والجنين الخاص بها لأنه غني بالبوتاسيوم والكالسيوم والعديد من العناصر المفيدة للعظم، ويحمي من خطر الإصابة بالأنيميا وفقر الدم لأنه غني بالحديد ويحمي من الإصابة بالإمساك ويسهل الهضم التي تصيب الحوامل بصفه دائمه، ويحافظ علي مستويات السكر والضغط للأم وينظم معدل ضربات القلب.

 

  • يعمل علي تنظيم السكر في الدم لأنه غني بالألياف الغذائية فتبطأ عمليه امتصاص السكر في الأمعاء، مما يقوي من عمليه التمثيل الغذائي في جسم الإنسان، لهذا يفضل مرضي السكر بوضعه ضمن برنامجهم الغذائي وتناوله يومياً خصوصاً في الصباح.

 

  • يقوي الأسنان فهو يعزز من صحه الأسنان لاحتوائه علي الألياف التي تأخذ وضع في مضغها، فيزيد من إفراز اللعاب الذي يقلل من الجفاف ويقتل البكتريا في الفم، فيقلل بذلك من تسوس الأسنان ويقلل من الرائحة الكريهة في الفم، ويقلل التهابات اللثة.

 

  • يقوي الخلايا الدماغية والعصبية ويقوي وظائفها، فيحمي من الزهايمر الذي يأتي لكبار السن، لأنه غني بمضادات الأكسدة المختلفة، وفيتامين ب الذي يحافظ علي صحه وسلامه الخلايا العصبة.

 

  • يقوي من صحه وبريق الشعر، فيزيد نموه، ويمنع تساقطه، لأنه يحتوي علي العناصر الضرورية لتغذيه الشعر كالنحاس والمنجنيز والزنك والبوتاسيوم، ويحمي فروه الأس من القشرة المزعجة التي تأتي عند جفاف الجلد لأنها ترطب فروه الرأس.

 

  • يطرد السموم من جسم الإنسان،فيحتوي علي مضادات الأكسدة التي تثبط عمل الجذور الحرة وتدافع علي الكبد وتحميه منها، فيقوي الكبد ويحميه، ويعزز وظائفه ويحمي خلايا الجسد من التلف، وذلك لاحتوائه علي مركبات الفلافونويديه مثل الايبيكاتشين، والسيادين، التي تقي من الالتهابات المكروبيه وتقل من أحتماليه الإصابة بأمراض السكر والقلب.

 

  •  يقوي البصر ويحميه لاحتوائه علي صبغه الكلوروفيل الخضراء ومركبات كيميائيه كالياكسانثين، واللوتين.

 

  • يحافظ علي رونق البشرة وصحتها، لأنه يدخل في تكوين خلايا البشرة ويجددها ويكافح علامات التقدم في السن من خطوط للبشره وتجاعيد وذلك لاحتوائه علي مضادات الأكسدة، ويحمي من بثور الشباب والكثير من مشاكل البشرة.

 

  • يقلل من أعراض الربو وصعوبة التنفس، ولهذا ينصح مرضي الربو بتناوله.
فوائد التفاح الصحيه
فوائد التفاح الصحيه

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب