365 مليون جنيه إجمالي مبيعات شهادة “أمان” في 3 بنوك خلال 22 أسبوعا

365 مليون جنيه إجمالي مبيعات شهادة “أمان” في 3 بنوك خلال 22 أسبوعا

سجلت مبيعات شهادة أمان المصريين نحو 365 مليون جنيه، بعد بيع 329 ألف شهادة، في 3 بنوك، خلال 22 أسبوعا، منذ إصدار الشهادة في الرابع من مارس الماضي وحتى الخميس الماضي، بحسب مسؤولين مصرفيين.

وبدأت أربعة بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والزراعي المصري، طرح شهادة أمان المصريين استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير وعاء ادخاري ذي تغطية تأمينية على العمالة المؤقتة ومن يرغب من المواطنين.

وبلغت مبيعات شهادة أمان المصريين في البنك الزراعي المصري قيمة 183 مليون جنيه بعدد 168 ألف عميل خلال 22 أسبوعا من طرح الشهادة، بحسب ما قال رئيس البنك السيد القصير لمصراوي.

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، لمصراوي، إن مبيعات شهادة أمان المصريين وصلت إلى 142 مليون جنيه بعدد 124 ألف عميل خلال 5 أشهر من إصدار الشهادة.

وقال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، لمصراوي، إن مبيعات شهادة أمان المصريين تقترب من 40 مليون جنيه بعدد عملاء يتجاوز 37 ألف عميل خلال 22 أسبوعا من طرح الشهادة.

وأشار فايد إلى أن البنك تلقى طلبات من الشركات تحت التنفيذ بقيمة 223 مليون جنيه لإصدار شهادة أمان، وبعد استكمال البيانات سيتم الإعلان عن القيمة.

 

ويعمل بنك القاهرة على الترويج لشهادة أمان المصريين لعملائه في مشروعات متناهية الصغر، باعتبارها الشريحة الأولى المستهدفة من بيع الشهادات حيث يمتلك البنك محفظة تضم 184 ألف عميل، بحسب فايد.

وشهادة أمان المصريين، هي شهادة ادخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد، تدفع مرة واحدة.

وتعطي شهادة أمان لصاحبها فائدة سنوية ثابتة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تسدد شهرياً، لصالح شركة مصر لتأمينات الحياة، بقيمة تتراوح بين 4 و20 جنيهاً شهرياً، بحسب قيمة كل شهادة.

نبذة عن الكاتب