شيفروليه تستعرض قوتها بـ”إيكوينوكس” – تجربة قيادة

شيفروليه تستعرض قوتها بـ”إيكوينوكس” – تجربة قيادة

شهد النصف الأول من العام الجاري طرح عدد كبير من السيارات الجديدة التي ظهرت للمرة الأولي في السوق المصري.

وتنوعت فئات هذه السيارات التي تجاوزت الـ 25 سيارة ما بين سيدان و هاتشباك، وسيارات رياضية متعددة الاستخدامات”SUV”.

ومع العدد الكبير والتنوع في الطرازات دائماً تبرز نجمة تتألق من بين كل فئة لتعلن عن نفسها، وهذا ما ظهر جلياً خلال تجربتنا لنجمة شيفرولية الجديدة التي تنتمي إلي فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ” إيكوينوكس”، وهي السيارة المنتظر أن تقلب موازين سوق السيارات المصرية في فئة الـ SUV .

وقررت شركة المنصور الوكيل الحصري لعلامة شيفرولية الأمريكية، طرح” إيكوينوكس “، بعد تنامي الطلب علي هذه الفئة في السوق المصري، وجاء هذا القرار من الشركة لتحقيق التنوع بين اختيارات العميل لعلامة شيفرولية الشهيرة التي تتمتع بثقة العملاء في مصر .

و قال كريم مدحت – مدير تخطيط شيفرولية بشركة المنصور، خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة بمدينة الغردقة، ان الشركة قامت بدراسة السوق المصري جيداً قبل طرح ” إيكوينوكس” الجديدة، وتستهدف الشركة تسويق 1000 سيارة خلال عام طرحها الأول .

وقال زياد الرفاعى – مدير قطاع التسويق بالشركة، بأن المنصور تقدم سيارتها الجديدة بضمان ثلاث سنوات أو 100,000 كم ايهما أقرب، وأكد علي إمكانية مد فترة الضمان بناء علي طلب العميل .

ومن جانبه قال محمد شيحا – مدير علامة شيفروليه في مصر، ان اختيار منصور لطرح “إيكوينوكس” لم يأتي من فراغ، وقررت الشركة بعد التخطيط طرح الجيل الثالث من “إيكوينوكس”، بعد أن تم تسويق 2 مليون سيارة منها بالأسواق العالمية، وهو أكبر دليل علي نجاح السيارة.

إيكوينوكس” تأتي إلي مصر من مصنع شيفرولية المعتمد بالمكسيك، في نسختين تشتركان في نفس الخصائص الميكانيكية، وتختلفان في التجهيزات والكماليات.

وتعد ” إيكوينوكس” من أكبر السيارات حجماً في هذه الفئة حيث تأتي بطول 4651 ملليمترا، و عرض 1844 ملليمترا، بينما بلغ الارتفاع 1661 ملليمترا، ويصل طول قاعدة العجلات إلى 2725 ملليمترا.

وتتميز ” إيكوينوكس” بتصميم عصري يميل إلي الرياضية والذي يتضح من خلال مصابيحها الـ LED الجريئة المسحوبة علي جوانب السيارة بشكل انسيابي، يوسطهما شبكة تبريد عريضة مقسمة إلي جزئيين يوسطهما علامة شيفرولية الشهيرة.

كما تتمتع ” إيكوينوكس” بتصميم جانبي مميز مع الخطوط العريضة الانسيابية التي تأتي بطول السيارة، لتتلاقي مع المصابيح الخلفية في تناغم سلس، وتكتمل جمال الصورة بالجناح الخلفي الذي يعتلي مصابيح الـ LED الخلفية، وعجلات رياضية قياس 18، 19 بوصة.

أما عن الخصائص الميكانيكية، زودت سيارة شيفرولية الكبيرة، بمحرك قوي من أربع أسطوانات سعة 1.5 لتر مزود بشاحن هواء تيربو، مرتبط بناقل حركة اوتوماتيك من 6 نقلات، بقوة تصل إلي 170 حصان.

ويتسع خزان وقود ” إيكونيكس” إلي 56 لتر، وتستهلك السيارة في المتوسط 8.11 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

تتمتع “إيكونيكس” بمقصورة كبيرة توفر المزيد من الراحة لجميع الركاب، والتي استخدمت بها الخامات العالية الجودة التي تتميز بها علامة شيفرولية، وتتميز المقصورة بتزويدها بعجلة قيادة متعددة الوظائف للحفاظ علي انتباه السائق، كما زودت بشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، والتي يمكن من خلالها التحكم في وظائف “المالتيميديا”.

ولمزيد من الترفيه داخل المقصورة، تأتي “إيكونيكس” بنظام ” apple car play/ android auto”، وتوصيل الأجهزة من خلال فتحات USB، كما تتميز السيارة بخاصية التوصيل لاسلكيا بتقنية الـ”بلوتوث”، وتكييف هواء يدوي للفئة الأولي، وأوتوماتيك للفئة الثانية.

وتأتي “إيكونيكس” الجديدة بباقة من مواصفات الأمان تجعلها مميزة من بين سيارات هذه الفئة، حيث زودت بـ 4 وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، نظام الثبات الإلكتروني ESP، نظام المساعدة على الطرق الصاعدة HSA، حساسات ركن خلفية وأمامية، كاميرا خلفية للمساعدة في ركن السيارة.

ومن خلال تجربتنا للسيارة يتضح انها تتميز بمساحات تخزين كبيرة حيث يصل مساحة صندوق امتعتها الخلفي إلي 847 لتر.

وأثبتت السيارة ادائها العالي علي الطرقات الرئيسية والوعرة، مع توفير أقصي عوامل الراحة لجميع الركاب بالمقصورة بفضل أنظمة التعليق الحديثة .

كما قمنا باختبار أداء الفرامل والانحدار السريع الذي أثبتت فيه السيارة قدرتها العالية علي الاستجابة والثبات.

وتطرح شركة المنصور ” إيكونيكس” في فئتين بأسعار رسمية تبدأ من 540 ألف جنيه للفئة الأولي وتصل إلي 570 ألف جنيه للفئة الأعلى .

نبذة عن الكاتب