“جهات حكومية” تطرح عددا من سياراتها للبيع بالمزاد.. التفاصيل

“جهات حكومية” تطرح عددا من سياراتها للبيع بالمزاد.. التفاصيل

حددت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، المشرف على مزادات مهمل ومصادرات الجمارك والمصالح الحكومية، يوم 6 أغسطس الجاري موعدًا لعقد جلسة مزايدة علنية لبيع مجموعة من السيارات التابعة لعدد من المصالح والجهات الحكومية.

ومن المقرر بحسب الخدمات الحكومية أن تنعقد الجلسة في تمام 12 ظهرًا يوم الاثنين المقبل، وذلك داخل قاعة النادي المصري القاهري المواجه لنقطة مرور عين الصيرة في حي مصر القديمة بمحافظة القاهرة.

ويضم المزاد وفقًا للمنصوص عليه بكراسة الشروط والمواصفات، سيارات ركوب “ملاكي” وسيارات بيك أب وأتوبيسات وميكروباصات وسيارات نقل وسيارات إسعاف، بالإضافة إلى عدد من الجرارات والمقطورات والمعدات الزراعية.

وأعلنت الهيئة أن بعض السيارات المطروحة قابلة لإعادة ترخيصها بعد رساء العطاءات، والبعض الآخر يباع خردة وقطع غيار ولا يمكن إعادة ترخيصه، ويتم تقطيعه تحت إشراف لجنة فنية تابعة للخدمات الحكومية.

وتحمل أبرز السيارات (الملاكي) المطروحة للمزايدة علامات “مرسيدس وبيجو ونيسان ونصر ولادا نيفا”، وسيارات (البيك أب) أبرزها “شيفرولية وبيدفورد وداتسون”، وسيارات (الميكروباص ونقل الركاب) فأبرزها “ميتسوبيشي ومرسيدس وشيفرولية” وجميعها بطرازات وموديلات مختلفة.

وتباع كراسات الشروط للراغبين في الاشتراك بالمزاد بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومة الكائن في “7 شارع الدكتور محمد حامد فهمي- حي الدقي بمحافظة الجيزة”، وذلك نظير مبلغ مالي قدره 300 جنيهًا.

وتشترط الخدمات الحكومية على الراغبين في المشاركة بالمزاد استيفاء الآتي:

أولاً: شراء كراسة الشروط، علمًا بأن قيمتها لا ترد في حال عدم الحصول على أي من المعروض بالمزاد.

ثانيًا: سداد قيمة المبلغ التأميني الذي تحدده الهيئة.

ثالثًا: المشاركون بصفة هيئات أو شركات، يجب تقديم البطاقة الضريبية أو السجل التجاري للجنة المشرفة على المزاد، أما المشاركون بشكل فردي يكتفى بتقديم بطاقة الرقم القومي وتكون سارية.

رابعًا: تسديد 30% من قيمة اللوطات في نفس اليوم، على أن يتم تسديد الـ70% المتبقية في موعد أقصاه خمسة عشر يومًا من تاريخ انعقاد المزاد.

يذكر أن من يرسو عليه العطاء يتم الترخيص له طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنه 2008 ويحصل على كتاب موجه للمرور محل إقامته لترخيص إذا كانت السيارة قابلة للترخيص.

cccc

نبذة عن الكاتب